كتاب علم النفس التربوي


كتاب علم النفس التربوي


حتى يتوصل المربون إلى فهم التلميذ كما يجب، لابد من دمج التربية مع علم النفس بشكل يتمخض عن هذا الدمج على اسمه "علم النفس التربوي"، غير أن هذا العلم الجديد كسائر فروع علم النفس لم يتطور إلا في الثلاثينات من القرن العشرين، حيث تم تحديد موضوع سيكولوجية المواد الدراسية كالقراءة والتهجي والحساب وانتشرت أبحاث كثيرة في طرق التدريس.
وفي الستينات تركزت الأفكار الرئيسية حول محتوى علم النفس التربوي وتحدد موضوعه، وأصبح له كيانه المستقل والمتميز.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق